في العصر الحالي اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من اهم وسائل التسويق للخدمات والترويج للمنتجات ونافذه مفتوحه للوصول الي الجمهور المستهدف بأسرع الطرق والوسائل وبالتالي لابد استغلال كافه الاليات التي تدعم الوصول السريع والفعال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
يعد الهاشتاج المناسب واختياره لربطه بعلامه تجاريه ما من اهم الطرق المجانيه ذات النتائج تنجح هذه الاداه وتحقق الهدف المرجو منها اذا تمكنت من اختيار الهاشتاج المناسب ومعرفه كيفيه اختياره والطريقه الصحيحه لاستغلاله في هذه الحاله سيصبح الجهد المسئول عن مهمه الترويج لهذا المحتوي
*الهاشتاج:# هو رمز تقوم بالمشاركه علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفه عبر مجموعه من الكلمات الاساسيه ويتم استخدام علامه الهاشتاج# بجانب الكلمات او العبارات الاخري
استخدم الهاشتاج لأول مره في عام 2007 بواسطه كريس ميسينا وذل عندما اقترح احد مختصي التسويق عبر الانترنت من خلال تجميع التغريدات ذات الصله معا ومن هنا بداء استخدام الهاشتاج في توتيتر ثم باقي وسائل التواصل الاجتماعي
يسهل الهاشتاج لأي شخص عمليه العثور علي العلامه التجاريه او المحتوي الخاص بك وبالتالي عمليه اختيار هاشتاج مناسب وجذاب يمكنك من توسيع جمهورك والعملاء المستهدفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي
اهم انواع الهشتاجات المستخدمه في التسويق :
1- هاشتاج الصناعه Indutry Hashtag:يستخدم هذا الهاشتاج في التعريف عن الصناعه او طبيعه العمل التجاري الخاص بك مثل الهاشتاجات المتعلقه بالتسويق الألكتروني
2-هاشتاج العلامه التجاريه Brand Hashtag:ويستخدم هذا النوع في تعزيز الوعي باءسم العلامه التجاريه الخاصه بك او المنتج الذي تسوقه او حمله معينه تروج لها مما يساعد هذا علي تحسين الوعي بالعلامه التجاريه
3- هاشتاج الحملات الاعلانيه CampaignHashtag:يستخدم هذا الهاشتاج في حملات التسويق الألكتروني في الترويج الي الحملات الألكترونيه او الحملات التي تتعلق بمجال عملك
4-هاشتاج المحتوي Content Hashtag:يشمل هذا الهاشتاج المحتوي الذي تقوم بكتابته ونشره علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفه والذي يعمل علي زياده فرص ظهور محتواك امام المستخدمين والمتابعين ضمن نتائج البحث لديهم
*كذلك يمكن استخدام الصور والفيديوهات التي تتعلق بنفس الموضوع
5-هاشتاج الترندTrend Hashtags:وهنا تقوم بكتابه محتوي يناسب ماهو رائج علي منصات التواصل الاجتماعي محاوله في أن تكون علي نفس المسار الذي يسير عليه المستخدمين
*وهناك دراسه اشارت الي امكانيه استخدام ثلاثه هاشتجات لجميع منصات التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك التجاريه وهم:
1-الهاشتاج الاول هو اسم علامتك التجاريه Brand Name
2-الهاشتاج الثاني هو الموضوع الذي تتكلم عنه Topic Brand
3-الهاشتاج الثالث هو العنوان Subject
كيفيه عمل الهاشتاج
نعمل علامه الهاشتاج علي تحويل الموضوعات والعبارات الي روابط يمكن النقر عليها في المنشورات علي يومياتك الشخصيه اوعلي صفحتك مما يساعد الأشخاص المستخدمين في العثور علي منشورات تتناول الموضوعات التي يقومون بالبحث عنها باستمرار اذا عند النقر علي علامه # سوف تري موجزا بالمنشورات التي تتضمن علامه هاشتاج هذه وقد تري ايضا بعض علامات ال # هاشتاج ذات الصله من أعلي الصفحه
*ان الهاشتاج وسيله فعاله لتسويق منتجك او محتواك والوصول الي اكبر عدد من العملاء الجدد او الجمهور المستهدف وسيله سهله ومجانيه عليك الاستفاده منها واالتحقيق من خلالها افضل النتائج