اذا كنت صاحب محتوي او لديك نشاط تسويقي فعليك
ارضاء خوارزميه الانستجرام لتظهر منشوراتك امام الجمهور المستهدف في اهم واضخم
المنصات الرقميه الانستجرام
خوارزميه الانستجرام هي الاسم الذي يطلق علي
مجموعه من القواعد والعمليات والتصنيفات التي تعمل علي تخصيص التجربه الفرديه لكا
مستخدم وكانت تعمل الخوارزميات منذ انطلاق الانستجرام في عام 2010بشكل بسيط حيث
تعرض المنشور بحسب الترتيب الزمني لأنشائها ولكنها اصبحت اكثر تطورا لتعرض كل
مستخدم محتوي مخصصا بنا علي اهتماماته
في السنوات الاخيره وبفضل هذه الخوارزميات اثر
الانستجرام بشكل كبير في التسويق من خلاله لأنه مكن المسوقين من استهداف جمهورهم
بشكل افضل وزياده فرص الوصول الي المستخدمين المهتمين بمنتجاتهم وخدماتهم
كيف تستخدم خوارزميه الانستجرام لصالح نشاطك
وتحقق من خلالها افضل تفاعل
1- انشاء
محتوي مرئي لأنه المسيطر علي الانستجرام صور ومقاطع عاليه الجوده ملائمه لنشاطك
واحرص علي ان تكون منشوراتك اصليه ومن انتاجك الشخصي فقد اكد ادم موسيري الرئيس
التنفيذي للأنستجرام ان المنصه تقدر المحتوي الاصلي اكثر من المحتوي المعاد نشره
2 -استمراريه
النشر شرط اساسي فعليك مشاركه المنشورات والقصص من 3 ل 5 مرات اسبوعيا مع استهداف
اوقات محدده لنشر في كل مره
3-الاهتمام
والتفصيلات من خلال الذكاء الاصطناعي والتعليم الألي تقوم الخوارزميه بتقييم
اهتمامات المستخدم وتفضيلاته بناء علي نوع المحتوي الذي يتفاعل معه
4--استخدام
المميزات المميزه مثل القصص المقاطع ومقاطع الفيديو علي الانستجرام يعزز من مستوي
الرؤيه الخاص بك
5-استخدام
الهاشتجات ذات الصله يساعد خوارزميه الانستجرام علي فهم موضوع منشورك وايصاله الي
جمهورك المستهدف
6-الموقع
الجغرافي ايضا يساعد الخوارزميه ايضا في مشاركه هذا المحتوي مع المستخدمين
في منطقتك
7-تفاعل مع
محتوي مشابه لمحتواك احدي العوامل الرئيسيه لظهورك في صفحه الاستكشاف لذلك من
الضروري ان تتفاعل مع الحسابات التي تستخدم نفس علامات التصنيف التي تستخدمها او
التي تقع في نفس مجال تخصصك
8-استراتيجيات
ناجحه للأعلان علي الانستجرام من خلال التركيز علي انشاء محتوي جذاب وذو قيمه
للجمهور المستهدف يمكن ان يشمل ذلك استخدام الصور والفيديوهات والاضاءه علي
فوائد المنتج او الخدمه
ويمكن للمعلنين استهداف الجمهور المناسب من خلال
استخدام المنشورات المدفوعه واستهداف المتابعين واستخدام شبكات الاعلانات المتاحه
علي منصه الانستجرام
أن خوارزميات الانستقرام تلعب دورًا حاسمًا في
تشكيل تجربة المستخدم وفعالية التسويق على هذه المنصة الاجتماعية. ومع استمرار
تطور الخوارزميات وتحديثها، من المهم على المسوقين أن يكونوا على دراية بأحدث
الاتجاهات والاستراتيجيات لتحقيق نجاح أكبر. هناك حاجة أيضًا لمتابعة ترحيل حسابات
الشركات نحو خوارزميات الانستقرام في عام ٢٠٢٤ والتكيف مع التغيرات المحتملة في
الخوارزميات المستقبلية. بالاستفادة من البيانات وتحليل الأداء، يمكن أن يتم تعزيز
استراتيجيات التسويق وزيادة نجاح الحملات على الإنستغرام، مما يساهم في نمو الأعمال
وتحقيق الأهداف المطلوبة.